بهدف توطين القطاع الخاص

غرفة الشرقية تنظم معرض وظائف 2017.. أكتوبر المقبل

الاثنين - 23 شوّال 1438 - 17 يوليو 2017 - 01:37 مساءً
1
1797
تعبيرية
الشرقية

تنظم غرفة الشرقية فعاليات معرض وظائف 2017 في نسخته الرابعة في الـ23 من شهر أكتوبر القادم لمدة أربعة أيام بمشاركة عدد من الشركات، والجهات المعنية بشؤون التوطين والتدريب والسعودة وذلك في مقر شركة معارض الظهران إكسبو بالدمام.

وأوضح رئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية عبدالرحمن بن صالح العطيشان أن معرض وظائف 2017، يهدف إلى دعم جهود توطين الوظائف في القطاع الخاص، وإبراز دور قطاع الأعمال في استقطاب الكفاءات الوطنية وتوفير فرص العمل للشباب السعودي، وتحقيق التواصل بين قطاع الأعمال من جهة، ومقدمي خدمات التدريب والتوظيف والمتخصصين في إدارة الموارد البشرية والتوظيف من جهة أخرى.

وأفاد أن معرض وظائف حقق نجاحًا متواصلًا منذ انطلاقه قبل أربعة سنوات؛ حيث أوجد وعيًا مهنيًا وتطوير المهارات والقدرات لراغبي العمل من خلال التخطيط السليم لمستقبلهم المهني بما يتناسب مع مؤهلاتهم وقدراتهم، ونشر مفهوم الثقافة المهنية في المجتمع.

وأشار الى أن هذا المعرض يشكل قناة مهمة لطالبي العمل ويفتح المجال أمام الكفاءات الوطنية، التي تبحث عن فرص وظيفية تبرز من خلالها طاقتها، وتنثر إبداعها، وتحقق تطلعاتها الشخصية، وتدعم خياراتنا التنموية التي لا حد لها، مؤكدًا أن العنصر البشري هو الأساس في هذه البلاد بغض النظر عن موقعه الوظيفي ومكان عمله.

من جانبه، رأى أمين عام الغرفة عبدالرحمن بن عبدالله الوابل أن أهمية المعرض تظهر في ثلاثة جوانب أساسية؛ حيث يتمثل الجانب الأول في الشركات التي تواجه بعض التحديات في توفير القدرات البشرية المؤهلة، في حين يأتي الجانب الثاني في إطار إفادة الشاب المؤهل علميًا وعمليًا.

ويوفر المعرض أمامهم خيارات عدة لتطبيق علمه وخبرته ويتمثل الجانب الثالث في الجهات الوسيطة التي تقوم بتدريب وتعليم و تأهيل وتنسيق العلاقة بين العامل وطالب العمل، معبرًا عن أمله في أن يسهم معرض الوظائف في تحقيق النجاح الذي حققته النسخ الماضية، التي أسهمت في توظيف العديد من الأيدي العاملة الوطنية.

التعليقات

سجل اسمك المستعار

نسيت كلمة المرور

تم استلام تعليقك، نشكر لك مساهمتك، سيتم نشر التعليق بأقرب وقت ممكن
ساهم بإضافة تعليق جديد
By submitting this form, you accept the Mollom privacy policy.
ايمن بن منسي النخلي's picture
ايمن بن منسي النخلي (زائر)

ذر الرماد في العيون اول شي وقفوا الاستقدام وقفوا الاستقدام وقفوا الاستقدام