مزاعمها تخالف واقعًا قائمًا منذ 80 عامًا..

حمود آل خليفة: الدوحة تتبنى مطلب "الخميني" التخريبي

السبت - 20 ذو القعدة 1438 - 12 أغسطس 2017 - 08:43 مساءً
10
2226
سفير البحرين لدى السعودية الشيخ حمود بن عبدالله آل خليفة

استنكر سفير البحرين لدى السعودية الشيخ حمود بن عبدالله آل خليفة دعوة حكومة قطر إلى تسييس الحج ومحاولاتها السعي إلى تدويل الأماكن المقدسة خدمة للسياسة والمصالح الإيرانية، واصفًا إياها بـ"غير المسؤولة".

وأكد آل خليفة أن الحديث عن تدويل (الحرمين الشريفين) هو اعتداء سافر على سيادة المملكة العربية السعودية وأمن واستقرار دول الخليج العربي، وتشويه للحقائق التاريخية السائدة منذ قيام الدولة السعودية الحديثة، وهو يصب في خدمة السياسات والأهداف الإيرانية المضادة لأماني دول المنطقة وشعوبها، إذ كانت حكومة الخميني أول من رفع مثل هذه المطالب التخريبية، وفقًا لوكالة أنباء البحرين.

ولفت الشيخ حمود آل خليفة إلى أن هذه الادعاءات القطرية التي تزعم أن المملكة العربية السعودية تنتهج سياسة تمييزية ضد الحجاج القطريين غير صحيحة، وهي مخالفة للواقع القائم منذ أكثر من 80 عامًا، إذ يشهد العالم الإسلامي كله للمملكة العربية السعودية بجهودها العظيمة لخدمة الإسلام والمسلمين، وخصوصًا حجاج بيت الله الحرام ورعاية شؤونهم وتأمين مناسكهم، وتطوير خدمات الحج وتوسعة الحرمين الشريفين.

ودعا سفير مملكة البحرين إلى تحييد شعيرة الحج والعمرة عن أي أهداف سياسية، مستنكرًا المساعي والادعاءات القطرية في هذا الخصوص، التي تتماهى مع النهج الإيراني المتعمد بتحويل فريضة الحج إلى غايات سياسية لا تمت إليها بصلة.

وأكد الشيخ حمود آل خليفة أن تدخلات الحكومة القطرية تمس جميع الأشقاء في الدول العربية والإسلامية ولم تترك أمام الدول الأربع خيارًا لحفظ الأمن والاستقرار في هذه الدول إلا باتخاذ الإجراءات الأخيرة، دفاعًا عن سيادتها وحماية لهويتها ووجودها، مشيرًا إلى أن حل الأزمة التي تسببت بها حكومة قطر يكمن في الإطار الخليجي، وليس بالهرب إلى التدخلات الأجنبية والقفز عن الأسباب الحقيقية للمشكلة.

وأشاد السفير البحريني بجهود المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، في خدمة الأماكن والمشاعر المقدسة وحماية حجاج بيت الله الحرام وتأمين أدائهم لمناسكهم في يسر وسهولة وبعيدًا عن أي تمييز، وكفالة الأمن والاستقرار والسكينة لمواسم العمرة والحج والزيارة.

التعليقات

سجل اسمك المستعار

نسيت كلمة المرور

تم استلام تعليقك، نشكر لك مساهمتك، سيتم نشر التعليق بأقرب وقت ممكن
ساهم بإضافة تعليق جديد
By submitting this form, you accept the Mollom privacy policy.
Anonymous's picture
(زائر)

انا ما الوم قطر بل الوم من اعطاهم الحق يعتدون

Anonymous's picture
(زائر)

سبحان امر الله على امريكا ومن ناصرهم

Anonymous's picture
(زائر)

اللهم رد كيد إيران في نحرها ومن ناصرها

Anonymous's picture
(زائر)

كلن صار يلوم الاخر وشريكم يا البحرين والامارات تتوحدن مع السعودية

سامي sami's picture
سامي sami (زائر)

طريق مظلم يا تميم طريقك إلى الهلاك

طيب ياطيب's picture
طيب ياطيب (زائر)

طريقه الى الهلاك ونحن الى الدمار عاااااااااااااااااااطل الى الموت يطلبون منا الولاء ويدعسون على وجيهنا بالحذاء ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الحمدلله 's picture
الحمدلله (زائر)

ودي أقول تكذب ليست اكثر إفسادا من إمارة بن زايد

ابو داحم 10's picture
ابو داحم 10 (زائر)

حكومة الدوحة في النهاية سنية وليست ( ......) علشان النشر ، مشكلتنا أننا نفجر في الخصومة وراح يجي اليوم إلي نقول فيه أن تميم أمه أخت أبو لهب ؟؟؟؟

شليويح المنتظر's picture
شليويح المنتظر

إخرس خالص يامرتزقة

Anonymous's picture
(زائر)

سفير وكذاب .. أستح على وجهك

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة عاجل الإلكترونية 2007-2017 ©
ترخيص وزارة الثقافة والإعلام
الآراء تعبر عن أصحابها

تطبيق عاجل