لتفوقه وإنجازاته الأكاديمية..

جامعة أمريكية تكرم طالبًا سعوديًا وتمنحه لقب "الطالب القائد"

السبت - 20 ذو القعدة 1438 - 12 أغسطس 2017 - 09:07 مساءً
بنسلفانيا

تكرم جامعة بنسلفانيا السبت 12 أغسطس 2017، الطالب السعودي لبيد الماني ومنحه لقب الطالب القائد لكلية البيري في حفل كبير يحضره جميع مسؤولي الجامعة.

وحصل الطالب السعودي على درجة البكالوريوس في الرياضيات، والمالية، والاقتصاد، إلى جانب الإحصاءات كتخصص فرعي. وعرف الطالب باجتهاده وجده في الدراسة والحق العملي حتى أصبح زميلا وعضوًا في العديد من البرامج في الجامعة وخاصة التي تتعلق بالرياضيات .

وأثناء وجوده في ولاية بنسلفانيا، أجرى الماني البحوث مع ديفيد شابيرو، أستاذ فخري في الاقتصاد. وباستخدام التحاليل المتعددة المتغيرات، بحث الماني في الروابط بين معدلات الخصوبة والتعليم والعمر والعرق والمنطقة الجغرافية بين النساء في 29 بلدا في إفريقيا جنوب الصحراء الكبرى.

ويكمل الماني أطروحته تحت إشراف رسل كوبر، أستاذ الاقتصاد الليبرالي؛ لاستكشاف المصالح المتضاربة بين صناع القرار والمستثمرين في هذه الظاهرة على صعيد الاقتصاد الكلي من "الأموال الساخنة"؛ حيث يتم كسب الربح على المدى القصير من خلال استغلال اختلاف الفائدة أو أسعار الصرف في تدفق الأموال بين البلدان المختلفة.

وبالإضافة إلى إنجازاته الأكاديمية، عمل الماني كمؤسس ورئيس لجمعية الأعمال في منطقة الشرق الوسط وشمال إفريقيا وهي منظمة يديرها الطالب مكرسة لتمثيل وتقاسم المصالح الاقتصادية والفرص المهنية في منطقة الشرق الوسط وشمال إفريقيا مع بنك بنسلفانيا. كما شغل منصب نائب الرئيس ومستشار التمويل الأصغر في كتائب رجال الأعمال العالمية، التي تقدم الاستشارات التجارية والمالية للمجتمعات الريفية في بنما وغانا.

بعد التخرج، يخطط الماني للدخول في القطاع المصرفي، ويعتزم متابعة الدكتوراه في الهندسة المالية لإعداده لمهنة التدريس والبحث على مستوى الجامعة.

 

التعليقات

سجل اسمك المستعار

نسيت كلمة المرور

تم استلام تعليقك، نشكر لك مساهمتك، سيتم نشر التعليق بأقرب وقت ممكن
ساهم بإضافة تعليق جديد
By submitting this form, you accept the Mollom privacy policy.
زائر 's picture
(زائر)

ايه ، طيب ، انتبهوا ، لاذبحونه علينا .

Anonymous's picture
(زائر)

غباء مخلوط بحقد

Dr/Ibrahim 's picture
Dr/Ibrahim (زائر)

برافوووو يا لبيد بارك الله فيك وسدد خطاك وكثر من امثالك ، كم تحتاج بلادنا السعودية للمبدعين امثالك للوصول بها الى المعالي

Anonymous's picture
(زائر)

وين الي يقولون الخريجين السعوديين لاتناسب شهاداتهم سوق العمل

هذا مثال والله يوفقه وجميع طلابنا ويحفظهم رب العالمين

الحمدلله 's picture
الحمدلله (زائر)

عساك تلقى وظيفة اذا رجعت

Anonymous's picture
(زائر)

اطلع منها تعمر

Anonymous's picture
(زائر)

استثمار جديد لأمريكا في احد ابنا الوطن وان كان استثمار بالعلم فلا بأس ولكن نخشى ان يكون اسثتمار اخلاقي او استخباراتي او ان يكون بناء رجل لمصالح معينه . ولكن يبقى الامل ..ونقول هذا ابن الوطن ونحن سعداء بانجازه وليس لدي شك بقدرات ابنائنا ولكن لدي شك بمن يعلمون ابنائنا ويكرمونهم

Anonymous's picture
(زائر)

اتمنى النجاح لابناء البلد جميعا. ولكن هذا الموضوع تمهيد لتسليمه منصب كبير اذا رجع دون تدرج والله اعلم

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة عاجل الإلكترونية 2007-2017 ©
ترخيص وزارة الثقافة والإعلام
الآراء تعبر عن أصحابها

تطبيق عاجل