في تقرير مفصل عن طقس المشاعر..

"الأرصاد": أمطار وسحب رعدية ورياح نشطة خلال أيام الحج

الاثنين - 29 ذو القعدة 1438 - 21 أغسطس 2017 - 02:31 مساءً
2
6036
الرياض

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، الاثنين (21 أغسطس 2017)، حالة الطقس المتوقعة على المشاعر المقدسة أثناء فترة الحج بدءًا من يوم الأربعاء غرة ذي الحجة وحتى الـ13 من ذات الشهر.

وتوقعت الهيئة تأثر مرتفعات منطقتي مكة المكرمة "تشمل المشاعر المقدسة"، والمدينة المنورة، بتكون السحب الرعدية الممطرة التي تُسبق برياح نشطة السرعة ناتجة عن التيارات الهابطة، وتحد من مدى الرؤية الأفقية، بسبب الأتربة المثارة خاصة في فترة ما بعد الظهيرة، وخلال المساء، وذلك من بداية الفترة حتى اليوم الـ7 من ذي الحجة.

وتوقعت الأرصاد هطول أمطار من متوسطة إلى غزيرة من يوم الخميس الـ2 من ذي الحجة إلى السبت الـ4 من ذي الحجة، بينما تقل الفرصة تدريجيًّا خلال نهاية الفترة. في حين يُتوقع أن تكون درجات الحرارة العظمى ما بين 42 إلى 45 درجة مئوية، والصغرى ما بين 30 إلى 33 درجة مئوية، وتتراوح نسبة الرطوبة ما بين 45 إلى 85%.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية لوزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن الفضلي للاطلاع على الأعمال التي تقدمها الهيئة بالمشاعر المقدسة؛ حيث رافقه خلالها رئيس الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة الدكتور خليل بن مصلح الثقفي وعدد من المختصين في الهيئة.

واستمع المهندس الفضلي إلى شرح قدمه الدكتور الثقفي عما تقدمه الهيئة من أعمال في مجالي الأرصاد وحماية البيئة، وما تقوم به غرفة العمليات التي بدأت أعمالها في تقديم المعلومات الأرصادية والبيئية للجهات المستفيدة على مدار الـ24 ساعة وفقًا للخطط المعدة لذلك.

التعليقات

سجل اسمك المستعار

نسيت كلمة المرور

تم استلام تعليقك، نشكر لك مساهمتك، سيتم نشر التعليق بأقرب وقت ممكن
ساهم بإضافة تعليق جديد
By submitting this form, you accept the Mollom privacy policy.
إياد's picture
إياد (زائر)

الله يستر

زاير 's picture
زاير (زائر)

نشوف والعلم عند الله

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة عاجل الإلكترونية 2007-2017 ©
ترخيص وزارة الثقافة والإعلام
الآراء تعبر عن أصحابها

تطبيق عاجل