أنشطتها مستهدفة بالتوطين حاليًا..

تدخل عاجل من "العمل" لحسم ملف فصل موظفي "خدمة العملاء"

الاثنين - 29 ذو القعدة 1438 - 21 أغسطس 2017 - 02:39 مساءً
9
11094
المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية - خالد أبا الخيل

حسم خالد أبا الخيل (المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية)، الإثنين (21 أغسطس 2017)، الجدل المترتب على قيام إحدى مؤسسات التواصل (خدمة العملاء) المتعاملة مع شركات الاتصالات، بفصل عمالة سعودية، رغم أن أنشطتها مستهدفة بالتوطين حاليًا.

وفيما أكد "أبا الخيل" (عبر حسابه الرسمي بموقع تويتر)، أن "الوزارة أوقفت جميع الخدمات عن المنشأة، وفتحت تحقيقًا عاجلًا في القضية"، فقد جاء رد مسؤول الوزارة بعد انتشار هاشتاق (بعنوان: #فصل_جماعي_لموظفي_مراكز_الاتصال).

وتلقى منسوبون للشركة المذكورة خطابات بالفصل، حصلت "عاجل" على نماذج منها؛ حيث تبلغ المستهدفين بأن الشركة لا ترغب في استمرارهم لديها، وتؤكد في الوقت نفسه أن هذه الخطوة تأتي بناء على المادة 77 من نظام العمل.

وكان وزير العمل والتنمية الاجتماعية، علي الغفيص، حظر على المنشآت فصل العاملين السعوديين بشكل جماعي لأي سبب كان، وأن الوزارة ستوقف خدمات المنشآت المخالفة لأحكام هذا القرار، حماية للموظفين السعوديين من أي إجراءات تعسفية.

ويبلغ عدد العمالة السعودية في القطاع الخاص نحو 1.7 مليون موظف، في حين يبلغ عددهم نحو 1.2 موظف في القطاع الحكومي. ويعاني المواطنون من ارتفاع نسبة البطالة التي تصل إلى نحو 12%.

 

التعليقات

سجل اسمك المستعار

نسيت كلمة المرور

تم استلام تعليقك، نشكر لك مساهمتك، سيتم نشر التعليق بأقرب وقت ممكن
ساهم بإضافة تعليق جديد
By submitting this form, you accept the Mollom privacy policy.
Anonymous's picture
(زائر)

ابعد و الاجانب

Anonymous's picture
(زائر)

صرتم تدافعون على الموظفين والعاطلين مهملين وسبحان مخزيكم ومعذبكم في مناصبكم كبيركم وصغيركم وقديمكم وحديث في التوظيف
ومن صرف الفيز ومن تاجر فيها هم من يتاجر في البشر في وطنا ويجب
يحاسب من صرفها ومن استحقها واين هيئة الفساد من المتورطين في تكدس البطالة وهل التجارة في البشر ليس من الفساد في الارض وهل التكدس في اعداد البطالة ليس من الافساد في الارض وضرب الاعناق على القضاء يصدرها

Anonymous's picture
(زائر)

السؤال. لماذا فصلوا هؤلاي الموظفين هل من تقاعسهم فى أداء أعمالهم. أو. مظهرهم أوتكشيرتهم. أو تغطرسهم أو فكيكهم. أو هروبهم. أو قلة التصريف؟

Anonymous's picture
(زائر)

ليه فصل موظفين سعوديين عشان تبون تجيبون الهنود غلط

Anonymous's picture
(زائر)

الى متى بتتعلمو بانه هذي ارضهم ووطنهم

سمعو يا شركات الوزير ويش يقول's picture
سمعو يا شركات الوزير ويش يقول (زائر)

وكان وزير العمل والتنمية الاجتماعية، علي الغفيص، حظر على المنشآت فصل العاملين السعوديين بشكل جماع )) هههي يعني افصلهم لكن بشكل فردي ، يعني واحد هذا الشهر والثاني الشهر الجاي ؟

قطاع خاص's picture
قطاع خاص (زائر)

ايام الملك عبدالله الله يجعل عظامه في الجنة ماكنت الشركات تفصل ومتى سمعنا بالمادة ٧٧ وزارة العمل عقاب وغرامه ع الشركات تفصل موظفينها يوم مات الملك عبدالله الظاهر التجار الفجار ومتنفذي الشركات سيطرو ع وزارة العمل وصاروا هم يكتبون الانظمة والقوانين في الوزارة ع هواهم ومجلس الشورى نصه منهم هالمجرمين بحق الوطن والمواطن الان تشتكي وزارة العمل لا تهش ولا تنش

عاطل ميت 's picture
عاطل ميت (زائر)

العاطلين يتكدسون بسبب وزارات فشلت في أعمالها

Anonymous's picture
(زائر)

نكبت العمل والأعمال حسبنا الله فالمكتب هاذا ومن يديره

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة عاجل الإلكترونية 2007-2017 ©
ترخيص وزارة الثقافة والإعلام
الآراء تعبر عن أصحابها

تطبيق عاجل