تعيين أعضاء في المجلس الأعلى للقضاء

الرئيس "هادي" يصدر قرارات جمهورية جديدة

الخميس - 02 ذو الحجة 1438 - 24 أغسطس 2017 - 12:05 صباحا ً
5
9411
الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي

أصدر الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، الأربعاء (23 أغسطس 2017) قرارًا جمهوريًّا بإعادة تشكيل اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان في اليمن (بموجب القرار الجمهوري رقم ٥٠، لسنة 2017).

وتضمّن القرار إعادة تشكيل اللجنة الوطنية للتحقيق في ادّعاءات انتهاكات حقوق الانسان، وتعديل القرار رقم 140 لسنة 2012، وتعديلاته بموجب القرار رقم 13 لسنة 2015، حيث "يعاد بموجب القرار تشكيل اللجنة الوطنية للتحقيق في ادّعاءات انتهاكات حقوق الانسان منذ العام 2011 برئاسة القاضي أحمد سعيد يحيى المفلحي.

وتضمّن عضوية اللجنة: "إشراق فضل عبدالله ثابت.. جهاد عبدالرسول محمد الدنجي.. صباح أحمد صالح العلواني.. حسين عمر أحمد ضيف الله.. طاهر حسين أحمد الفائق.. ناصر قاسم أحمد العوذلي.. حزام محمد المريسي.. د. غالب عبدالله غالب القعيطي.

ونصّ القرار على أنه "لا يجوز الجمع بين عضوية اللجنة وأي وظيفة أخرى في أي قطاع، سواءً القطاع العامّ أو الخاصّ، ويعتبر العضو المعيّن متفرغًا تمامًا من تاريخ صدور قرار تعيينه، ويتعين على الجهات الحكومية المعنية باستكمال إجراءات الانتداب للموظفين في القطاع العامّ".

وتابع: "مدة عمل اللجنة سنتين من تاريخ صدور هذا القرار، ويجوز تمديد هذه المدة حسب الحاجة بقرار جمهوري.. تقدم اللجنة تقاريرها بانتظام بشكل دوري أو بحسب الحالات إلى رئيس الجمهورية والسلطة القضائية.. تراجع السلطة القضائية التقارير المقدمة من اللجنة وتتخذ اللازم بشأنها".

وبموجب القرار "تحيل اللجنة القضايا التي أكملت التحقيق فيها إلى النائب العامّ لاستكمال عملية الإحالة للمحاكمة، ويتم تعيين أمين عامّ بقرار من رئيس مجلس الوزراء يتولى الهيئة الإدارية للجنة، ويعمل بهذا القرار من تاريخ صدوره وينشر في الجريدة الرسمية".

وفي سياق مواز، صدر اليوم، قرار رئيس الجمهورية اليمنية (رقم ١٢٢ لسنة ٢٠١٧)، بتعيين "فهيم عبدالله محسن.. قاهر مصطفى علي" في مجلس القضاء الأعلى. وصدر قرار جمهورية (رقم 123 لسنة 2017)، بتعيين القاضي علي عطبوش محمد محامي عامّ أول.

التعليقات

سجل اسمك المستعار

نسيت كلمة المرور

تم استلام تعليقك، نشكر لك مساهمتك، سيتم نشر التعليق بأقرب وقت ممكن
ساهم بإضافة تعليق جديد
By submitting this form, you accept the Mollom privacy policy.
Anonymous's picture
(زائر)

يا كثر تغييرك ولم تغير نفسك وذكرتنا بمعارضة سوريا

Anonymous's picture
(زائر)

كلهم خونة مرتزقة طلعو اليمنة الي في السعودية أبعدوهم

Anonymous's picture
(زائر)

فخامه الرئيس الشرعي لليمن هادي منصور الله يوفقك لتحرير اليمن من العصابه الانقلابيه الله معاكم

عاااالي's picture
عاااالي (زائر)

ماصوبك احد غير على كيفك

Anonymous's picture
(زائر)

والله ماند هادي ولابيده شي يخدم اليمن ، الله يبارك في قوات التحالف العربي

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة عاجل الإلكترونية 2007-2017 ©
ترخيص وزارة الثقافة والإعلام
الآراء تعبر عن أصحابها

تطبيق عاجل