بنسبة 40%..

استطلاع: السعوديون الأكثر تفضيلًا للخدمات المصرفية عبر الهواتف الذكية

الأربعاء - 22 ذو الحجة 1438 - 13 سبتمبر 2017 - 11:20 صباحا ً
2
678

كشف استطلاع حديث لإحدى شركات الخدمات المصرفية، تصاعد استخدام عملاء بنوك المملكة، القنوات الرقمية لإنجاز تعاملاتهم المالية، وتصدُّر الخدمات عبر الهواتف الذكية لهذه القنوات. 

40% من عملاء المملكة أكدوا رغبتهم في الحصول على كل ما يحتاجونه عبر الجوالات، وهي أعلى نسبة في هذا الصدد بين 9 دول غطاها الاستطلاع (بريطانيا والإمارات والهند وأستراليا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وجنوب إفريقيا)، إضافة إلى المملكة، وفقًا لما أوردته صحيفة الوطن، الأربعاء (13 سبتمبر 2017).

وأجاب 24% من المشاركين في كل من الإمارات والسعودية بأن تطبيقات الهواتف الذكية تمثل القناة الأكثر تفضيلًا لغرض ممارسة الخدمات والتواصل مع البنوك، في حين تفوقت الهند وجنوب إفريقيا بمقدار بسيط في هذا الإطار.

من جانب آخر، ظهر تفاوت واضح بين الدول التي شملها الاستطلاع من ناحية هذا التفضيل؛ حيث اكتفى 10% من العملاء المشاركين في فرنسا باختيار هذه الوسيلة كإحدى القنوات الأكثر تفضيلًا للتواصل مع البنوك، تلتها ألمانيا بنسبة 8%. 

وكان تقرير سابق لوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، قد أشار إلى أن المملكة لديها أعلى معدلات انتشار الهواتف الذكية في المنطقة، بنسبة تبلغ 140% مقارنةً بعدد السكان في الربع الأول من عام 2017؛ ما يفسر ارتفاع معدل توجه عملاء المملكة نحو تطبيقات الهواتف الذكية للتواصل مع البنوك.

التعليقات

سجل اسمك المستعار

نسيت كلمة المرور

تم استلام تعليقك، نشكر لك مساهمتك، سيتم نشر التعليق بأقرب وقت ممكن
ساهم بإضافة تعليق جديد
By submitting this form, you accept the Mollom privacy policy.
شليويح المنتظر's picture
شليويح المنتظر

خرطي

Anonymous's picture
(زائر)

خدمات الراجحي متدنيه ولايعطي قروض تمويل زينه