مع تمكين المرأة من المناصب القيادية العليا..

الشورى يطالب بسرعة تطبيق التأمين الصحي على مستحقي الضمان

الأربعاء - 22 ذو الحجة 1438 - 13 سبتمبر 2017 - 12:25 مساءً
2
1197

طالب مجلس الشورى، وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، بالعمل على تمكين المرأة من المناصب القيادية العليا، مشددًا على ضرورة الإسراع في تطبيق التأمين الصحي على الفئات المستحقة للضمان الاجتماعي.

وشدد المجلس، خلال جلسته العادية الـ51، الأربعاء (13 سبتمبر 2017)، لوزارة العمل، على ضرورة التوسع في إنشاء دور رعاية صحية نهارية لكبار السن وذوي الإعاقة ومرضى ما بعد العمليات.

كما طالب المجلس وزارة العمل بالتنسيق مع الجهات المعنية للعمل على فصل الجمعيات والمؤسسات الأهلية عن الوزارة لتكون تحت إشراف هيئة مستقلة، ومراجعة خريطة فروعها، وبالتوزيع العادل لجميع الدور والمؤسسات والمراكز بحيث تصل إلى جميع مدن ومحافظات المملكة.

وأكد المجلس لوزارة العمل ضرورة معالجة القصور في الخدمات التي تقدم في الدور والمراكز والمؤسسات الإيوائية، وتضمين خدماتها برامجَ مختلفة.

ولفت المجلس إلى ضرورة تنسيق المركز الوطني للدراسات والبحوث الاجتماعية مع الجامعات لتحديد أهم التحديات الاجتماعية التي يواجهها المجتمع.

وصوت المجلس اليوم على فصل الجمعيات والمؤسسات الأهلية عن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لتكون تحت إشراف هيئة مستقلة، ومراجعة خريطة فروع الوزارة والتوزيع العادل لها لتخدم جميع الفئات في مدن ومحافظات المملكة، وتأكيد قرار الشورى الصادر في جمادى الأولى عام 1435 ومطالبته بتزويد المجلس بالتقرير السنوي للصندوق الخيري الاجتماعي، أسوةً بالصناديق التنموية الأخرى حسبما نصت عليه المادة 29 من نظام مجلس الوزراء.

التعليقات

سجل اسمك المستعار

نسيت كلمة المرور

تم استلام تعليقك، نشكر لك مساهمتك، سيتم نشر التعليق بأقرب وقت ممكن
ساهم بإضافة تعليق جديد
By submitting this form, you accept the Mollom privacy policy.
زائر 's picture
(زائر)

اعطونا المساعدة المقطوعة نحن في أمس الحاجة

Anonymous's picture
(زائر)

توهم جاين من الاجازه لازم شوي كم كلمه ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه