ضمن فعالية "ذا بلو مان"

عبر "بلال".. السينما التجارية تعود للرياض

الأربعاء - 22 ذو الحجة 1438 - 13 سبتمبر 2017 - 06:58 مساءً
2
3144

يشهد مركز الملك فهد الثقافي، غدًا الخميس (13 سبتمبر 2017)، عودة السينما التجارية إلى العاصمة الرياض من جديد، وذلك من خلال عرض الفيلم الرسومي السعودي "بلال" بالرياض ضمن فعالية "ذا بلو مان" التي تنظمها luxury بالتعاون مع الهيئة العامة للترفيه، حيث سيتمر عرض الفيلم لمدة ثمانية أيام بواقع عرضين يوميًّا.

وحددت اللجنة المنظمة للفعالية قيمة 138 ريالًا لتذكرة حضور الفيلم، وهذه المرة الثانية التي تشهد فيها مدينة الرياض عروضًا سينمائية بمقابل مادي وذلك بعد عروض فيلم "مناحي" للفنان فايز المالكي في مركز الملك فهد الثقافي في يونيو 2009.

ويروي فيلم "بلال" قصة الصحابي الجليل بلال بن رباح رضي الله عنه، ويبرز الجوانب الإنسانية العظيمة التي جاءت بها رسالة الإسلام.

تدور أحداثه قبل 1400 عام عن فتى في ربيعه السابع يجد نفسه مع أخته تحت طغيان العبودية، فيتحمل العديد من مصاعب الحياة في طفولته ليكتشف من خلالها قوة داخلية لم يكن يعرف أنه يمتلكها من قبل، وعرف بلال أن عليه الإيمان بقدراته، وأن يكون شجاعًا بما يكفي ليرفع صوته ويختار طريقه، وأن بالإيمان كل شيء ممكن، فاستطاع إيمانه أن يفك أغلاله ويحرره.

وقد تم إنتاج الفيلم بميزانية عالية تجاوزت حاجز عشرة ملايين دولار، واستغرق تنفيذه أكثر من تسع سنوات ما بين كتابة السيناريو والتصوير.

يُذكر أن فيلم "بلال"، أول فيلم رسوم متحركة تاريخي طويل المدة يتم إنتاجه بالكامل بأيدي عربية سعودية في الشرق الأوسط.

وعرض الفيلم في مهرجان "كان" السينمائي الدولي بفرنسا، وأشار النقاد إلى أن الفيلم يتميز بتقنياته العالية وبموسيقاه التي ألفها الأيرلندي أتلي أورفاسون، وقام بتسجيلها في استديوهات أبيروود في لندن.

التعليقات

سجل اسمك المستعار

نسيت كلمة المرور

تم استلام تعليقك، نشكر لك مساهمتك، سيتم نشر التعليق بأقرب وقت ممكن
ساهم بإضافة تعليق جديد
By submitting this form, you accept the Mollom privacy policy.
بن الرياض's picture
بن الرياض (زائر)

لا مرحباً ولا مسهلاً بها ، لماذا لم تكن في الإجازة التي انتهت أمس !؟؟؟ اما ايام الدراسة فإنها قد تلهي الطلبه عن التحصيل العلمي ، العالم عالم سباق علمي فقط

مواطنن's picture
مواطنن (زائر)

تمهيد لمخططاتهم الله يطمس علي عيونهم وعيون من عاونهم