لدوره المتميز في دعم المبادرات المبتكرة لتنمية السياحة في المملكة

تكريم عالمي للأمير سلطان بن سلمان في "شنجدو" بجمهورية الصين

الأربعاء - 22 ذو الحجة 1438 - 13 سبتمبر 2017 - 08:35 مساءً
2
390

كرّمت منظمة السياحة العالمية في دورتها الـ22 المنعقدة في مدينة شنجدو بجمهورية الصين الشعبية الأربعاء 13 سبتمبر2017، رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الأمير سلطان بن سلمان.

وحضر حفل التكريم نائب رئيس مجلس الدولة الصيني تشانج لي، وجاء التكريم تقديرًا لدور الأمير سلطان في دعم وتنمية الحركة السياحية ومبادرته المبتكرة في دعم السياحة في المملكة، وتغيير وتطوير نظرة المجتمع للسياحة والتراث، وبالإضافة إلى دعم جهود وبرامج منظمة السياحة العالمية.

وقال الأمين العامّ للمنظمة الدكتور طالب الرفاعي، إن الأمير سلطان بن سلمان شخصية تستحقّ التكريم، حيث عمل لمصلحة قطاعات السياحة في السعودية بشكل جادّ، وأسهم في بناء مستقبل أفضل لوطنه. مضيفًا أن السياحة في المملكة بفضل رؤيته والتزامه، أضحت اليوم أحد أهم ركائز اقتصاد المملكة، فضلًا عن جهوده الكبيرة والتصاقه بالناس التي جعلتهم ينظرون إلى السياحة بشكل مختلف تمامًا.

وجاء ذلك بعد يوم من ترؤس الأمير سلطان وفد المملكة المشارك في اجتماعات الدورة 106 للمجلس التفيذي لمنظمة السياحة العالمية الثلاثاء، ضمن فعاليات اجتماعات الدورة الـ22 للجمعية العمومية للمنظمة التي بدأت اليوم في مدينة شنجدو الصينية، بحضور أكثر من 1100 مسؤول يبحثون قضايا السياحة في العالم يمثلون 132 بلدًا حول العالم وبحضور أكثر من 75 وزيرًا. وفقًا لصحيفة "سعودي جازيت" الناطقة بالإنجليزية.

وفي تصريحات صحفية، أعرب الأمير سلطان عن تقديره لدور منظمة السياحة العالمية وجهودها في إزالة العقبات التي تواجه السياحة في العالم، وتعزيز التعاون والعمل المشترك للسماح للسياحة بتحقيق قفزات متتالية.

وقال إن الدليل على نجاح منظمة السياحة العالمية، هو أنها تمكّنت من جمع جميع المسؤولين معًا في مكان واحد لتبادل الآراء والأفكار لجعل السياحة أكثر نشاطًا.

وأكّد أن منظمة السیاحة العالمیة قد وصلت إلى أعلى مستوى من الاحتراف في أعمالها ومشروعاتها وخططها، وخاصة خلال السنوات الثمانیة الماضیة.

وأكّد الأمير سلطان -في كلمته- أن هذا التكريم شرف حظي به وتستحقه السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وشعبها العظيم إلى جانب شركاء الهيئة من المؤسسات الحكومية والأهلية ومؤسسات المجتمع المدني كافة، الذين آمنوا جميعًا بأهمية السياحة وعملوا على دعمها والنهوض بها.

وعقب التكريم قال الأمير سلطان، إن المملكة تواصل عملها الحثيث في دعم قطاع السياحة وتستثمرّ كثيرًا من المال في إنشاء ودعم وتعزيز البنية التحتية والمشروعات السياحية. مؤكدًا أن المملكة ملتقى الحضارات، وعلى أرضها تعاقبت حضارات كثيرة، إذ كانت ولا تزال مركز اهتمام بلدان العالم كافة، معربًا عن امتنانه وتقديره لهذا التكريم من المنظمة. مؤكدًا أن السعودية دعمت هذه المنظمة قبل أن تنضمّ إلى الأمم المتحدة، وهي ملتزمة بدعمها إيمانًا من المملكة بدور هذه المنظمة الرائد في تعزيز ودعم وتمكين السياحة في العالم.

ورفع الأمير سلطان الشكر لخادم الحرمين الشريفين على دعمه لقطاع السياحة والتراث الوطني في المملكة منذ أن كان أميرًا لمنطقة الرياض ثم وليًّا للعهد، معربًا عن شكره وتقديره لأبناء المملكة على الدور الكبير، والمساندة الهائلة والنصائح القيمة التي قدموها طوال سنوات، بناءً وتأسيسًا وعملًا للهيئة، حيث التفّوا حول المشروع ودعموه حتى أصبح اليوم محركًا رئيسًا وفاعلًا في الاقتصاد الوطني.

التعليقات

سجل اسمك المستعار

نسيت كلمة المرور

تم استلام تعليقك، نشكر لك مساهمتك، سيتم نشر التعليق بأقرب وقت ممكن
ساهم بإضافة تعليق جديد
By submitting this form, you accept the Mollom privacy policy.
Anonymous's picture
(زائر)

من كان ذو خلق غصب علينا نقف لة احترام ونعدهم من الاخيار

بن الرياض's picture
بن الرياض (زائر)

يستاهل سمو الامير سلطان بن سلمان اول وائد فضاء عربي مسلم ، ابو سلمان رجل بمعنى الكلمة صلاح بر بوالدية استقامة حب للوطن منقطع النظير وتواضع جم وعلم غزير وإدارة ناجحة لمشروع النهوض بالسياحة في المملكة كما انه اب لجميع المعوقين بالمملكة لحرصة الشديد علىالرقي وتطوير جمعية الأطفال المعوقين منذ ثلاثة عقود ونيف ، فجزاه الله خير وجعل ذلك في ميزان حسناتة وحسنات والده والد الجميع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان اعزه الله ونصره