قبيلة آنس تتمرد

اليمن.. توترات بين أنصار الانقلاب تنذر بنزاعات مسلحة

الأحد - 04 محرّم 1439 - 24 سبتمبر 2017 - 05:06 صباحا ً
7
3099

أصدرت قبائل آنس بمحافظة ذمار جنوب العاصمة صنعاء بيانًا، دعت فيه مشايخ القبيلة والقيادات النيابية والسياسية والعسكرية، إلى اجتماع عاجل موسع وحاسم.

وتقول القبيلة إن الاجتماع سيبحث الرد المناسب، على اختطاف المتمردين الحوثيين لأحد أبنائها، اللواء قائد العنسي، مدير دائرة شؤون الضباط بوزارة الدفاع والموالي لعلي عبدالله صالح، حسب ما أوردت "سكاي نيوز عربية".

وسبق الدعوة للاجتماع بيان، اتهمت فيه القبيلة القيادي الحوثي "أبو علي الحاكم"، باختطاف العنسي على خلفية رفضه تمرير ترقيات لأنصارهم في وزارة الدفاع، كما منحت القبيلة الحوثيين، مهلة للإفراج عن العنسي انتهت دون الكشف عن مصيره.

وألمحت القبيلة، بإمكانية تنفيذها إجراءات تصعيدية، كسحب أبنائها المقاتلين في صفوف ميليشيا الحوثي وصالح، والذين يشكلون العدد الأكبر من مسلحي الميليشيات.

توتر متصاعد قد يتحول إلى مواجهة مسلحة بين الطرفين حسب كثيرين، خصوصًا بعد اتهام القبيلة الحوثيين بتقديم وعود كاذبا وتقصد استفزاز القبيلة.

التعليقات

سجل اسمك المستعار

نسيت كلمة المرور

تم استلام تعليقك، نشكر لك مساهمتك، سيتم نشر التعليق بأقرب وقت ممكن
ساهم بإضافة تعليق جديد
By submitting this form, you accept the Mollom privacy policy.
Anonymous's picture
(زائر)

يقولون إن نهاية العالم اليوم

Anonymous's picture
(زائر)

مداومين اليوم بدري واكيد فية ترقيات

زائر 's picture
(زائر)

الله يجعل حيلهم بينهم ، ويفرق شملهم

Anonymous's picture
(زائر)

اللهم اظرب الظالمين بالظالمين وأخرجنا من بينهم سالمين

Anonymous's picture
(زائر)

تمثيل والضحايا في ذلك ابناء اليمن الابرياء والمغرر بهم ، بالاضافه الى استنزاف اموال من السعوديه التي تسعى للاسقرار اليمن والحفاظ على شرعيته

Anonymous's picture
(زائر)

عساهم ينحرونكم نحر انتوا من خان اليمن وسلم حتى بيوتكم وابنائكم للحوثيين فحسبنا الله ونعم الوكيل فيكم وفيهم

الغرابي's picture
الغرابي (زائر)

ما عندهم إلاصراع الديكة وبعض شيوخ القبائل في أليمن أصبحوا كالمنشار في ذهابه نشر وفي عودة نشر ولوكانوا على قلب واحد واهتم بهذا اليمن السعيد وارتفعوا فوق المنافع الشخصية وقدموا لليمن ولليمنين مايجب ماكان هذا وضعهم رضوان بالدنية ومادام الجيب عامر فلاتنهى عن دامر وعيشة مع التآمر والقات يهون كل قلب ضار اذا لم ينتفض أهل اليمن على هذه الطغمة الفاسد الحوثي وصالح فسوينتظر اليمني حقة حتى يأتي جيل غيرهم يفهم وعي مصلحة أهل اليمن. .

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة عاجل الإلكترونية 2007-2017 ©
ترخيص وزارة الثقافة والإعلام
الآراء تعبر عن أصحابها

تطبيق عاجل