أسوة بالقطاع الخاص السعودي

منح الشركات الأجنبية حق تسمية محطات قطار الرياض

الخميس - 22 محرّم 1439 - 12 أكتوبر 2017 - 10:34 صباحا ً
0
3870

تعقد الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض المشرف على مشروع الملك عبدالعزيز للنقل العام-قطار الرياض، مؤتمرًا صحفيًّا الأحد المقبل؛ لإعلان تفاصيل مزايدة بيع حقوق تسمية بعض محطات القطار للمستثمرين في القطاعين الخاصين المحلي والدولي، وفقًا لصحيفة "الوطن".

ويضم مشروع قطار الرياض 4 محطات رئيسية عند تقاطع مسارات القطار، و5 محطات للتحويل بين مسارات القطار المختلفة، تتكامل مع شبكة الحافلات، وتهدف إلى تسهيل انتقال الركاب بين مستويات شبكة النقل العام بمدينة الرياض.

ونظمت الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، مسابقة معمارية دعت فيها أبرز المكاتب والشركات المعمارية المتخصصة بتصميم المحطات الرئيسية للنقل العام؛ لتقديم التصاميم المعمارية والهندسية المبتكرة والمتقدمة للمحطات الرئيسية الأربع إلى مشروع قطار الرياض.

ومن المحطات التي يشتمل عليها المشروع، محطة منطقة قصر الحكم التي تقع عند التقاء مسار القطار رقم (1) محور العليا-البطحاء ومسار القطار رقم (3) محور طريق المدينة المنورة-طريق الأمير سعد بن عبدالرحمن الأول، على منطقة مساحتها (19 ألفًا و600 متر مربع) بجوار مصلى العيد وسط مدينة الرياض.

وهناك أيضًا محطة مركز الملك عبدالله التي تقع على طريق الملك فهد في الجهة الشرقية من مركز الملك عبدالله المالي. وتم التنسيق مع المؤسسة العامة للتقاعد بتخصيص أرض مساحتها (8 آلاف و150 مترًا مربعًا)، وتلتقي فيها 3 مسارات لقطار الرياض؛ هي: مسار القطار رقم (1) (محور شارع العليا-البطحاء)، ومسار القطار رقم (4) (محور مطار الملك خالد الدولي)، ومسار القطار رقم (6) (محور شارع عبدالرحمن بن عوف-طريق الشيخ حسن بن حسين بن علي)، وسترتبط المحطة مع قطار (المونوريل) الخاص بمركز الملك عبدالله المالي.

أما المحطة الغربية، فتقع في منطقة مساحتها (12 ألفًا و500 متر مربع) في موقع سوق الخضار المركزي في حي السويدي الغربي، ويلتقي فيها مسار القطار رقم (3) (محور طريق المدينة المنورة-طريق سعد بن عبدالرحمن الأول) مع مسار الحافلات المخصص على شارع الشيخ محمد بن عبداللطيف. وتشتمل هذه المحطة على محطتين للقطار والحافلات، بالإضافة إلى مبنى لمواقف السيارات يسع 1000 سيارة.

التعليقات

سجل اسمك المستعار

نسيت كلمة المرور

تم استلام تعليقك، نشكر لك مساهمتك، سيتم نشر التعليق بأقرب وقت ممكن
ساهم بإضافة تعليق جديد
By submitting this form, you accept the Mollom privacy policy.
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة عاجل الإلكترونية 2007-2017 ©
ترخيص وزارة الثقافة والإعلام
الآراء تعبر عن أصحابها

تطبيق عاجل