وثيقة سرية كشفت "خدعة" الإعلام الدولي باليمن

الأمم المتحدة تدعم الحوثيين بتهريب صحفيين "مشبوهين" بطائراتها

الخميس - 22 محرّم 1439 - 12 أكتوبر 2017 - 11:40 صباحا ً
4
3912
أرشيفية

سجّلت وثيقة سرية مسربة، اعترافًا خطيرًا لوزير الإعلام في حكومة الانقلابيين بصنعاء، أحمد بن محمد حامد، عن دور مشبوه لمكتب الأمم المتحدة باليمن، في تسهيل دخول الإعلاميين والحقوقيين إلى البلاد، بالطائرات الخاصة بالمنظمة الدولية.

وبحسب مصدر في مكتب وزير إعلام الحوثيين -منح جريدة الوطن صورة من الوثيقة- فإن التنسيق يظلّ كبيرًا بين الوزير والأمم المتحدة في هذا الأمر. مبينًا أن الوثيقة المسربة هي عبارة عن رسالة خاصة من الوزير حامد إلى الممثل المقيم للأمم المتحدة في مكتب اليمن بصنعاء، يحيطه فيها بأن وزارته تلقّت عروضًا عدة من وسائل إعلامية دولية، وسبق أن تم منحهم التصاريح اللازمة والتأشيرات للدخول من أجل أن يتمكنوا من إنجاز مهامهم الإعلامية.

وأضاف المصدر أن حامد أشاد بالدور الأممي خلال الفترات السابقة في ما يتعلق بإدخال الإعلاميين إلى اليمن. حسب ما نقلته "الوطن" (12 أكتوبر 2017).

من جانبه، قال مستشار وزير الإعلام رئيس رابطة الإعلاميين اليمنيين فهد الشرفي، تعليقًا على الفضيحة، إن الأمم المتحدة تقوم بإدخال الإعلاميين المنتقين بعناية "دون تأشيرات من السفارات، ويحصلون عليها من مطار صنعاء الدولي مباشرة"، لافتًا إلى أن هذا التصرف يعدّ تهريبًا دوليًّا مفضوحًا، وتعديًا على الحكومة الشرعية المعترف بها دوليًّا. وأكّد الشرفي أن هذا التعاون الوثيق بين المنظمة الدولية والانقلابيين يعدّ اعترافًا رسميًّا بشرعيتهم.

كما شدّد الشرفي على أهمية الحذر من الشبكات الناعمة العاملة في بريطانيا، وتظهر أثناء اجتماعات مجلس حقوق الإنسان. مبينًا أن هذه الجماعات لها تنسيق مفضوح مع الجمعيات الإيرانية، مثل جمعية الوفاق البحرينية. وأوضح أنها تقوم بشراء ذمم الصحفيين الأجانب، قبل ترشيح الشخصيات التي ستقوم بتغطية الحرب في اليمن، مبينًا أن عملية نقلهم تتم عبر تنسيق كامل بين الحوثيين واللوبيات الإيرانية بإشراف مكاتب الأمم المتحدة.

أوضح الشرفي لـ"الوطن"، أن عملية توثيق الأحداث الميدانية من قبل المكاتب التابعة للأمم المتحدة، اعتمدت على مثل هؤلاء الإعلاميين المشبوهين.

التعليقات

سجل اسمك المستعار

نسيت كلمة المرور

تم استلام تعليقك، نشكر لك مساهمتك، سيتم نشر التعليق بأقرب وقت ممكن
ساهم بإضافة تعليق جديد
By submitting this form, you accept the Mollom privacy policy.
ممكن's picture
ممكن (زائر)

وتستخدم لتهريب الاسلحه والمخدرات معروف دور الامم المتحده اجنده استخباراتيه الحذر منها ومحاولة ضربها بستمرار وتعليل ذلك حصل من دون قصد والله هم من يطول امد الحرب واستمراريتها عدم تركهم وخطف وغتيال موظفيهم حق مشروع انصح به من الان ابدوا وسترون النتايج

ال مسعود's picture
المسعودي

حسبنا الله ونعم الوكيل

Anonymous's picture
(زائر)

أسأل الله أن يسلط عليهم أبطال أمة محمد ليمحو جنسهم من الوجود

Anonymous's picture
(زائر)

نعرف ان الامم المتحده غطاء لهدم بعض الدول التي لا تناسب الكبار وابجاد زعزعه في امنها لتنشغل بها عن مقارعة الكبار. ولكن بفضل الله ثم بحكمة هذه الدولة السعودية لن تمر هذه المرة مرور الكرام سيفضحون على الملأ

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة عاجل الإلكترونية 2007-2017 ©
ترخيص وزارة الثقافة والإعلام
الآراء تعبر عن أصحابها

تطبيق عاجل