تشاركا في تلقي كمية من الأمفيتامين المحظور

تنفيذ حكم القتل في فلحان السبيعي وشريكه عنبر

الخميس - 22 محرّم 1439 - 12 أكتوبر 2017 - 11:47 صباحا ً
0
15225
الجوف

نفذت وزارة الداخلية حكم القتل تعزيرًا في جانيين بمحافظة القريات بمنطقة الجوف أُدينا بالمشاركة في تلقي كمية كبيرة من حبوب الأمفيتامين المحظورة.

وأصدرت الوزارة، الخميس (12 أكتوبر 2017) بيانًا حول تنفيذ الحكم، فيما يلي نصه:

قال الله –تعالى-: (إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فَسَادًا أَنْ يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ مِنْ خِلافٍ أَوْ يُنفَوْا مِنَ الأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنيَا وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ).

بفضل من الله، تم القبض على كل من محمد جمعة أحمد عنبر (فلسطيني الجنسية) ، وفلحان بن محمد فلحان السبيعي (سعودي الجنسية) عند مشاركتهما في تلقي كمية كبيرة من حبوب الأمفيتامين المحظورة، وأسفر التحقيق معهما عن توجيه الاتهام إليهما بما نُسب إليهما. وبإحالتهما إلى المحكمة صدر بحقهما صك شرعي يقضي بثبوت ما نُسب إليهما والحكم بقتلهما تعزيرًا، وأُيِّد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي يقضي بإنفاذ ما تقرر شرعًا، وقد تم تنفيذ حكم القتل في الجانيين محمد جمعة أحمد عنبر وفلحان بن محمد بن فلحان السبيعي اليوم الخميس 22/1 /1439هـ في محافظة القريات بمنطقة الجوف.

ووزارة الداخلية إذ تعلن ذلك لتؤكد للعموم حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- على محاربة المخدرات بأنواعها؛ لما تسببه من أضرار جسيمة على الفرد والمجتمع، وإيقاع أشد العقوبات على مرتكبيها، مستمدةً منهجها من شرع الله القويم، وهي تحذر في الوقت نفسه كل من يقدم على ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.

والله الهادي إلى سواء السبيل.

التعليقات

سجل اسمك المستعار

نسيت كلمة المرور

تم استلام تعليقك، نشكر لك مساهمتك، سيتم نشر التعليق بأقرب وقت ممكن
ساهم بإضافة تعليق جديد
By submitting this form, you accept the Mollom privacy policy.
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة عاجل الإلكترونية 2007-2017 ©
ترخيص وزارة الثقافة والإعلام
الآراء تعبر عن أصحابها

تطبيق عاجل