لدى لجنة الفصل في منازعات الأوراق المالية

النيابة العامة ترفع دعوى جزائية ضد المتورطين بمخالفات "موبايلي"

الخميس - 22 محرّم 1439 - 12 أكتوبر 2017 - 07:06 مساءً
2
2421

أعلنت هيئة السوق المالية السعودية، أن دعوى أقيمت الخميس (12 أغسطس 2017) بحق أشخاص مرتبطين بمخالفات محاسبية في مجموعة موبايلي للاتصالات.

وقالت هيئة السوق على موقعها الإلكتروني، إن النيابة العامة أقامت الدعوى لدى لجنة الفصل في منازعات الأوراق المالية، وهي جهة الاختصاص في النزاع.

وأضافت أن المتهمين يشتبه في أنهم خالفوا المادة التاسعة والأربعين من نظام السوق المالية السعودية، والتي ترتبط بأعمال "أدّت إلى إيجاد انطباع غير صحيح أو مضلل في شأن قيمة الورقة المالية للشركة".

وفي ما يلي نص بيان الهيئة:
إعلان من هيئة السوق المالية عن التطورات في المخالفات التي وقعت من الإدارة التنفيذية في شركة اتحاد اتصالات (موبايلي)، بإقامة النيابة العامة دعوى جزائية لدى لجنة الفصل في منازعات الأوراق المالية على عدد من المخالفين، في شأن مخالفة نظام السوق المالية.

إلحاقاً لإعلان الهيئة المنشور على موقعها الإلكتروني بتاريخ 19/3/1437هـ الموافق 31/12/2015م, بشأن الاشتباه بوجود مخالفات لنظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية وقعت من قبل شركة اتحاد اتصالات (موبايلي) والمتضمن صدور قرار مجلس الهيئة بإحالة عدد من المشتبه بهم في مخالفة المادة التاسعة والأربعين من نظام السوق المالية إلى النيابة العامة للتحقيق والادعاء فيها بحكم الاختصاص، وذلك للاشتباه بقيامهم خلال فترة عملهم في الإدارة التنفيذية أثناء وقوع تلك المخالفات بأعمال أدت إلى إيجاد انطباع غير صحيح أو مضلل في شأن قيمة الورقة المالية للشركة.

تودّ الهيئة إحاطة المتعاملين والمستثمرين في السوق المالية بأن النيابة العامة استكملت كل التحقيقات اللازمة في هذه المخالفات، وأقامت دعوى جزائية لدى لجنة الفصل في منازعات الأوراق المالية قيّدت لديها بتاريخ 22/1/1439هـ الموافق 12/10/2017م ضد عدد من المخالفين، للنظر والفصل فيها قضائيًّا بحكم الاختصاص.

وبهذا تؤكد هيئة السوق المالية، حرصها على تحقيق العدالة والكفاءة والشفافية في معاملات الأوراق المالية، وحماية السوق من الممارسات غير المشروعة وفق مسؤولياتها التي بينها نظام السوق المالية.

التعليقات

سجل اسمك المستعار

نسيت كلمة المرور

تم استلام تعليقك، نشكر لك مساهمتك، سيتم نشر التعليق بأقرب وقت ممكن
ساهم بإضافة تعليق جديد
By submitting this form, you accept the Mollom privacy policy.
Anonymous's picture
(زائر)

ياليتكم تنظرون أيضا في طريقة احتساب علاوة الإصدار بعد الخسائر التي منيت بها أسهم شركات بعد طرحها للتداول

سيرووم's picture
سيرووم (زائر)

هيئة سوق المال لو فيكم خير
كان حميتو الناس من انهيار الاسهم 2009
جاي الان تقول شفافية

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة عاجل الإلكترونية 2007-2017 ©
ترخيص وزارة الثقافة والإعلام
الآراء تعبر عن أصحابها

تطبيق عاجل