إيرادات العام الماضي بلغت 8 مليارات دولار

السعوديون يتصدرون قائمة السياح الخليجيين في "المغرب"

السبت - 01 صفر 1439 - 21 أكتوبر 2017 - 11:47 صباحا ً

كشف مدير المكتب الإقليمي الوطني المغربي للسياحة محمد الصديق شكير، عن رقم صادم حول أعداد السياح الخليجيين الذين زاروا المملكة المغربية العام الماضي، موضحًا أن السعودية احتلت المركز الأول من جهة عدد السياح الخليجيين الذين زاروا المغرب العام الماضي.

وأكد "شكير" أن عدد السياح الخليجين الذين زاروا المغرب، العام الماضي، لم يتجاوز 220 ألف سائح، ما يمثل رقمًا ضعيفًا بالنظر إلى عدد السياح الذين زاروا المغرب العام الماضي، المقدر بـ11 مليون سائح، تحتلّ أوروبا المركز الأول من حيث النسبة، في حين أن الإيرادات وصلت إلى ثمانية مليارات دولار عن العام الماضي.

وأوضح شكير أن السعودية احتلت المركز الأول من جهة عدد السياح الخليجيين الذين زاروا المغرب العام الماضي، تلتها دولة الإمارات العربية المتحدة، ثم الكويت والبحرين وعمان وقطر. مشيرًا إلى أن الاستراتيجية السياحية للمغرب تستهدف رفع هذا العدد، خلال السنوات الثلاث المقبلة، بمعدل 10 ‎في المئة، ليصل إلى 300 ألف سائح مع نهاية 2020. بحسب صحيفة "الحياة" اليوم السبت (21 أكتوبر 2017).

جاء ذلك بمناسبة انطلاق فعاليات برنامج حملة التسويق السياحي بالميرة - مراكش أخيراً، والتي حملت عنوان:You go morocco، بمشاركة 160 شركة سياحية خليجية ومغربية.

وأوضح شكير أن تنظيم هيئة السياحية المغربية لحملة التسويق السياحي المغاربي في مراكش يأتي في إطار الجهود التي تبذلها هيئة السياحة المغربية لاستقطاب السياحة الخليجية والعربية في شكل أكبر، عبر مجموعة من البرامج الترويجية والتسويقية تشمل كل دول الخليج.

وأكد أهمية السوق الخليجية بالنسبة إلى المغرب، وبخاصة أن دول الخليج باتت اليوم من أكثر الدول المصدرة للسياحة، وتحديدًا العائلية، لذلك نأمل، خلال الفترة المقبلة، بتعزيز التعاون مع شركات الطيران الخليجية، وفتح خطوط طيران إضافية، لمواكبة النمو المتوقع في أعداد السياح، مع تعزيز السياحة الثقافية والرياضية وسياحة المؤتمرات، وغيرها من البرامج السياحية المتنوعة، التي تمثل المغرب بيئة خصبة لنجاحها وتميزها.

التعليقات

سجل اسمك المستعار

نسيت كلمة المرور

تم استلام تعليقك، نشكر لك مساهمتك، سيتم نشر التعليق بأقرب وقت ممكن
ساهم بإضافة تعليق جديد
By submitting this form, you accept the Mollom privacy policy.
Anonymous's picture
(زائر)

مفروض السعوديين الي يرحون المغرب تحطون عليهم ضرايب ليه رايحين المغرب وش الهدف.

Anonymous's picture
(زائر)

طنجة واقادير فيها قصور مشهورة واخبارهم منتشرة في الشارع المغربي وسركم في الجرائد المغربية

Anonymous's picture
(زائر)

راحوا تونس

Anonymous's picture
(زائر)

ابها الطائف وتنومه السياحه فيهااجمل في وطني الحبيب ٨مليارات اصرفها في وطني

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة عاجل الإلكترونية 2007-2017 ©
ترخيص وزارة الثقافة والإعلام
الآراء تعبر عن أصحابها

تطبيق عاجل