بأربع مسميات مهنية..

لأول مرة.. "العدل" تحدد موعد التقديم على الوظائف النسائية

الثلاثاء - 25 صفر 1439 - 14 نوفمبر 2017 - 06:40 مساءً
6
21930

وجَّه وزير العدل الشيخ الدكتور وليد بن محمد الصمعاني، بفتح مجال التوظيف أمام المواطنات في الوزارة للعمل في 4 مجالات وظيفية، على أن يبدأ التقديم على الفرص الوظيفية الأحد الموافق 8 ربيع الأول 1439هـ.

وستعمل المواطنات رسميًا للمرة الأولى في تاريخ وزارة العدل، على وظائف نسوية شاغرة بالمرتبة الثامنة بمسمى (باحثة اجتماعية، وباحثة شرعية، وباحثة قانونية، ومساعدة إدارية) ، وذلك عن طريق المسابقات الوظيفية للحاصلات على درجة الماجستير في التخصصات الشرعية والقانونية والاجتماعية والإدارية.

وذكرت الوزارة أن التقدم على هذه الفرص الوظيفية سيكون عن طريق موقع الوزارة على شبكة الإنترنت اعتبارًا من الأحد الموافق 8 /3 /1439هـ حتى نهاية يوم الخميس 12 /3 /1439هـ؛ حيث سيكون التوظيف في الرياض ومكة وجدة والدمام والمدينة المنورة.

وأكد الدكتور وليد الصمعاني، أن وزارة العدل حرصت على فتح باب التوظيف للمرأة السعودية؛ لما لها من أهمية بالغة في تسهيل تقديم الخدمة للمستفيدات في المجالات القضائية والتوثيقية، منوهًا بما تحققه المرأة السعودية من نجاحات مميزة وإيجابية في مختلف المجالات.

يُشار إلى أن المجالات التي ستعمل فيها المرشحات للوظائف في الأقسام النسائية في المحاكم وكتابات العدل هي: وحدات الاستقبال والإرشاد، وإدارة صحائف الدعوى والمواعيد، ووحدات الصلح والإرشاد الأسري في محاكم الأحوال الشخصية، بالإضافة إلى استحداث أقسام مختصة باستقبال شكاوى المستفيدات ومتابعتها.

وكان بين السياسات التي أبرزتها رؤية السعودية 2030 وعملت برامجها على تطبيقها تمكين الشباب والمرأة في الوظائف المختلفة، وفق المنطلقات الشرعية والنظامية التي ترعاها القيادة الرشيدة.

اقرأ أيضا:

"العدل" تفتح باب التوظيف للسعوديات في 4 مجالات

 

التعليقات

سجل اسمك المستعار

نسيت كلمة المرور

تم استلام تعليقك، نشكر لك مساهمتك، سيتم نشر التعليق بأقرب وقت ممكن
ساهم بإضافة تعليق جديد
By submitting this form, you accept the Mollom privacy policy.
Anonymous's picture
(زائر)

نتمنى رفع عدد القضاة في المحاكم لانهاء معاملات الناس التي مضى عليها سنين مؤجله لعدم وجود قضاه بما يكفي وخاصة محكمة الباحة بدلا من توظيف النساء حاليا .

Anonymous's picture
(زائر)

عقدونا ياالنساء مافيه توظيف الابشروط وناس مطلوبه عقدووووووونا بشهاداتنا الجامعيه ومافيه جههه تقبلنا اقسم باالله ملينا تعبنا من البطاله والانتظار وكفايات الله يهني الرجال اقسم باالله مرتاحين اي جههه تقبلهم للتوظيف انا من كثر انتظر التدريس صرت اتمنى اي جههه تقبلني واستغني عنه ارامل مطلقات وعوانس بيوت اهالينا وابويه حالته وظروفه الله المستعان نبييي نتوظف البطاله دمااااار تعب السنين ومااحد يقبلنا اذا رحت عند اجنبي مكان مبيعات انا اولى فيه يبتسم يقول عندنا بنات ماتبغى اقسم باالله في قريتنا اسواق كلهااا اجانب رضيت ابيع اشتغل بس مايبغون

محمد البقمي's picture
محمد البقمي (زائر)

فكنا من نظام إيقاف الخدمات الله يجزاك خير

بلادي بلادي منار الهدى's picture
بلادي بلادي منار الهدى (زائر)

على طول ماجستير منت بسيط يا صمعاني ليش تجاهلت البكالوريوس و الثانوية مالهم وظايف

Anonymous's picture
(زائر)

وظفوا الشباب أولا. نريد الزواج. ماحنا قادرين. والاه إنى أصوم يوم وأفطر يومين. ومافيه وظفونا الموظفين حتى وظيفة امام المسجد خذوها. موظف مساح بالبلدية وامام مسجد. طول الشهر. حاط نائب بنجالى. وين الترتيب همهم جمع الاموال. يجب الكل يكتفى بوظيفته. موظفين بالبنوك. تجار بمعارض السيارات امام مسجد. يااوقاف. شوية. ترتيب واختيار العاطلين. خريجى الشريعة. المعاهد العلميه. نقبل الفيريال.

خريجة عاطلة 's picture
خريجة عاطلة (زائر)

وشهادة البكالوريوس من كلية التربية اللي ألغيت من قاموس التعليم وشهادة دبلوم توجية وإرشاد نفسي وكثير من الأقسام مؤلمة لهذة الوظائف وظفوا أولاً وبعدين اطلبوا ماجستير خافوا الله فينا من تعقيد لتعقيد وين نروح خلاص ملينا من الجلوس والبطالة

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة عاجل الإلكترونية 2007-2017 ©
ترخيص وزارة الثقافة والإعلام
الآراء تعبر عن أصحابها

تطبيق عاجل