عقدا جلسة مباحثات عن مستجدات الأوضاع الراهنة

تهديدات أمن الخليج تتصدر مباحثات ملكي البحرين والأردن

الثلاثاء - 25 صفر 1439 - 14 نوفمبر 2017 - 08:07 مساءً
0
3537

عقد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني والعاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، جلسة مباحثات، في العاصمة البحرينية المنامة، تناولت العلاقات الأخوية الراسخة بين البلدين، ومستجدات الأوضاع في المنطقة

وأكد الزعيمان، الثلاثاء (14 نوفمبر 2017)، خلال المباحثات أهمية إدامة التنسيق والتشاور بين البلدين الشقيقين حيال مختلف القضايا والتحديات الإقليمية، وبما يسهم في مأسسة العمل العربي المشترك، وخدمة قضايا الأمة العربية ومصالحها.

وتناولت المباحثات- أيضًا- الأزمات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط، والمساعي الرامية للتوصل إلى حلول سياسية لها تعيد الأمن والاستقرار لشعوبها، إضافة إلى الجهود الإقليمية والدولية في الحرب على الإرهاب ضمن استراتيجية شمولية، وفقا لوكالة أنباء بترا.

وأكد الملك عبدالله الثاني وقوف الأردن إلى جانب البحرين الشقيقة في مواجهة أي تهديد لأمنها واستقرارها، مشددًا، في هذا السياق، على أن أمن دول الخليج العربي يعتبر ركيزة أساسية لأمن واستقرار المنطقة ومواجهة التحديات التي تمر بها.

من جانبه، أعرب الملك حمد بن عيسى عن تقديره العميق للمواقف المشرفة للأردن،تجاه البحرين، والدور المهم الذي يقوم به الملك عبدالله الثاني لخدمة القضايا العربية وتعزيز منظومة العمل والتعاون العربي، ومساعيه المستمرة لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

وكان الملك حمد بن عيسى في مقدمة مستقبلي أخيه الملك عبدالله الثاني ابن الحسين لدى وصوله إلى قاعدة الصخير الجوية في زيارة أخوية إلى البحرين.

التعليقات

سجل اسمك المستعار

نسيت كلمة المرور

تم استلام تعليقك، نشكر لك مساهمتك، سيتم نشر التعليق بأقرب وقت ممكن
ساهم بإضافة تعليق جديد
By submitting this form, you accept the Mollom privacy policy.
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة عاجل الإلكترونية 2007-2017 ©
ترخيص وزارة الثقافة والإعلام
الآراء تعبر عن أصحابها

تطبيق عاجل