خرجوا في مركب للتنزه قبل خمسة أيام..

إمارة تبوك تكشف تطورات اختفاء 5 أشقاء واثنين آخرين في البحر

الأربعاء - 18 ربيع الأول 1439 - 06 ديسمبر 2017 - 11:15 مساءً
11
39048

أكَّد المتحدث الرسمي لإمارة منطقة تبوك علي القحطاني أنَّ القطاعات البحرية تواصل جهودها في البحث عن المفقودين في عرض البحر بمركز الصورة التابع لمحافظة ضباء، منذ لحظة ورود البلاغ لغرف العمليات بحرس الحدود وحتى اليوم.

وقال القحطاني، في تصريح صحفي، الأربعاء (6 ديسمبر 2017): إنّه إشارة إلى ما تمّ تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وعدد من المواقع الإلكترونية، بخصوص البحث عن (7) متنزهين كانوا على متن قارب للنزهة في مركز الصورة التابع لقطاع ضباء صباح يوم الجمعة الموافق 13/ 03/ 1439هـ بموجب تصريح إبحار لمدة 24 ساعة ينتهي صباح السبت الموافق 14/ 03/ 1439هـ.

وأضاف أن هذا الأمر كان محل متابعة وحرص الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك منذ الساعات الأولى للحادث صباح السبت وكانت توجيهاته مباشرة الجهات المعنية كافة باتخاذ التدابير والإجراءات والعمل المستمر للبحث والإنقاذ ومعرفة أسباب تأخر وعودة القارب بعد انتهاء وقت التصريح الخاص بالرحلة.

وبيّن أنه وعلى إثر ذلك قامت عدة قطع بحرية للبحث في الموقع كما تمّ الاستعانة بطائرة عمودية وأثناء عملية البحث عثر على القارب مقلوب بعرض البحر وتم إنقاذ أحد أفراد القارب الذي وجِدَ متَشبثًا به وتم نقلهُ إلى مستشفى ضِباء وصحته ولله الحمد جيدة.

وأشار إلى أنه في يوم الأحد الموافق 15/ 03/ 1439هـ استمرت عمليات البحث بواسطة القوارب البحرية والطيران العمودي ومشاركة عدد من المتطوعين تخصص بحث وإنقاذ وعُثر صباح اليوم نفسه على شخص آخر تمّ إنقاذه ونقله إلى مستشفى ضباء العام ولا يزال يتلقى العلاج اللازم، فيما يوم الاثنين على بعض المتعلقات التابعة للقارب في أماكن مختلفة لمنطقة البحث.

وبيّن أنه تم إبلاغ ميناء ضباء لإصدار تحذير بالحالة للسفن العابرة للممر الدولي والقادمة والمغادرة من ميناء ضباء إضافة إلى إبلاغ مركز عمليات البحث والإنقاذ لمحور البحر الأحمر وخليج العقبة لإبلاغ مراكز التنسيق في مصر والأردن بذلك.

وأوضح أن عمليات البحث توصلت يوم الثلاثاء الموافق 17 /03/ 1439هـ بمتابعة واطلاع من مندوب القنصلية الأردنية في تبوك ومدير العلاقات العامة الأمنية في القنصلية الأردنية بجدة والمسؤولين في أمارة منطقة تبوكـ ( محافظة ضباء ) إلى جانب حضور ومشاركة عدد من أقارب المفقودين وتم التوضيح لهم عن كافة الإجراءات التي يتم اتخاذها وكذلك تم اصطحابهم على أحد الوسائط البحرية لمنطقة البحث حيث شاهدوا القطع البحرية ومشاركة الغواصين والطيران.

وأردف القحطاني مؤكداً أن عمليات البحث لا زالت مستمرة هذا اليوم الأربعاء من جميع الوسائط البحرية والطيران بمشاركة أكثر من 14 قطعة بحرية , من مختلف الفئات التابعة لحرس الحدود إلى جانب الطيران العمودي وكذلك أكثر من 11 من المتخصصين من البحث والإنقاذ من المتطوعين .

ونوه إلى أن إمارة منطقة تبوك إذ توضح جميع ما تم من جهود وعمل منذ اللحظات الأولى للواقعة سعيًا منها لعدم الاجتهاد الخاطئ أو عدم الدقة في نقل المعلومات عن الجهود المبذولة وفي نفس الوقت تَتَفهم وتقدر مشاعر ذوي وأسر المفقودين وتؤكد الأمارة أن جميع الجهات تعمل بشكل متواصل وبكافة القدرات للبحث وتقديم العون سائلين المولى القدير أن يكتب السلامة للجميع.

وتداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي على مدار الايام الخمسة الماضية مقطع فيديو لأم تستغيث للبحث عن أبنائها الخمسة المفقودين في بحر تبوك.

التعليقات

سجل اسمك المستعار

نسيت كلمة المرور

تم استلام تعليقك، نشكر لك مساهمتك، سيتم نشر التعليق بأقرب وقت ممكن
ساهم بإضافة تعليق جديد
By submitting this form, you accept the Mollom privacy policy.
كافشهم's picture
كافشهم (زائر)

الله يعطيكم العافيه . ويصبر ذويهم و امهم

دمدم داك's picture
دمدم داك (زائر)

لاحول ولا فوة الا بالله االله يلطف بحالهم ويطمنك عليهم ويردهم لك سالمين .

Anonymous's picture
(زائر)

الله يردهم سالمين

Anonymous's picture
(زائر)

الله يردهم ردا حسنا ويثبت قلب امهم عليهم

زائر11's picture
زائر11 (زائر)

البحر غدار
والنزهة تحتاج الى قوارب كبيرة مجهزة تجهيز كامل بادوات السلامة
اما الزوارق الصغيرة لا تناسب النزهة في عرض البحر

الزعيم 's picture
الزعيم (زائر)

لا حول ولا قوة الا بالله

darbawi2016's picture
درباوي مثقف

ماهي اسباب انقلاب القارب ؟
لماذا لم يتم لبس سترات النجاة و التي يجب ان تكون مفروضة عليهم ؟
يجب الأخذ بكافة تدابير السلامة و عدم التهاون فيها في كل الرحلات

عسكري متقاعد67's picture
عسكري متقاعد67 (زائر)

طيب السؤال ليش يطلعون البحروهم مايعرفون غدرات البحر على العموم الله يرجعهم بس المفروض انهم ما يطلعون والشي الثاني من المعروف انهم ما يطلعون حسب توجيهات حرس الحدود الا بعد ما يسجلون وقت دخولهم البحر ومدة بقائهم بالبحر ليتم بعد ذلك البحث عنهم بدون اى بلاغ انا اقول الموضوع فيه سر محد يعرفه وشكلهم طلعو للبحر بدون ما يسجلون دخولهم للبحر عند حرس الحدود وسلامتكم هذا الكلام من واقع تجربه في هذا التخصص

Anonymous's picture
(زائر)

يا اخي الام في وضع لا تحسد عليه .. ياريت ما نزيد همها باي تكهنات تاثر على نفسيتهم سلبا .. الله يبرد قلبها ويرجعهم بالسلامة

Anonymous's picture
(زائر)

انا لله

نجاة 's picture
نجاة (زائر)

الله يسلمهم من كل شر يرجعهم لحضن امهم

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة عاجل الإلكترونية 2007-2017 ©
ترخيص وزارة الثقافة والإعلام
الآراء تعبر عن أصحابها

تطبيق عاجل