تستهدف منع التلاعب في الأسعار

هيئة الزكاة: 3 جهات مسؤولة عن تدقيق فواتير القيمة المضافة

الخميس - 19 ربيع الأول 1439 - 07 ديسمبر 2017 - 09:32 صباحا ً
2
3141

أوضحت الهيئة العامة للزكاة والدخل، أنها تتعاون مع وزارة التجارة والاستثمار وجمعية حماية المستهلك لتدقيق الفواتير الضريبية؛ من أجل تنظيم السوق والقضاء على اقتصاد الظل.

وقال مدير إدارة عمليات ضريبة القيمة المضافة في الهيئة العامة للزكاة والدخل حمود الحربي، حسب ما ذكرت "الاقتصادية" الخميس (7 ديسمبر 2017)؛ إن الفواتير الضريبية ستسهم في معرفة أسعار السلع وخدماتها في جميع المراحل، وستضمن عدم التلاعب فيها.

وأضاف أنها ستوضح كذلك قيمة المدخلات والمخرجات بما ينعكس على مصلحة المستهلك، ويحد كثيرًا من التعامل بـ"الكاش" خلال المراحل المقبلة.

يذكر أن ضريبة القيمة المضافة ستدخل حيّز التنفيذ في بداية يناير 2018، وعلى جميع المنشآت المؤهلة أن تكون مستعدة لتطبيقها.

من جانبها، نظمت الهيئة العامة للزكاة والدخل أكثر من 50 ورشة عمل للتعريف بالضريبة، كما وقعت مذكرات تفاهم مع عدد من مزودي الحلول المحاسبية والتقنية لإمداد المنشآت الصغيرة والمتوسطة بالأنظمة المحاسبية والتقنية المتوافقة مع متطلبات ضريبة القيمة المضافة.

كما وقعت اتفاقية مع الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين لفحص المنشآت الكبرى والتأكد من مستوى جاهزيتها واستعداد أنظمتها المحاسبية لتطبيق ضريبة القيمة المضافة.

التعليقات

سجل اسمك المستعار

نسيت كلمة المرور

تم استلام تعليقك، نشكر لك مساهمتك، سيتم نشر التعليق بأقرب وقت ممكن
ساهم بإضافة تعليق جديد
By submitting this form, you accept the Mollom privacy policy.
حسبنا الله عليكم والله لا يوفقكم's picture
حسبنا الله عليكم والله لا يوفقكم (زائر)

الحين التاجر تأخذون عليه ضريبة 5% والتاجر يأخذها من ظهر المواطن . اللي نسال الله العظيم في هذا اليوم ان لا يبارك لكم ولا يجزاكم خير . من كثر رواتبنا تقتطعون منها بدون وجه حق .

محمد العتيبي's picture
محمد العتيبي (زائر)

أنا أرسلت 3 مرات لحساب الضريبة المضافة أستفسر منهم هل الضريبة مطابقة للشريعة الأسلامية وماهو الدليل الشرعي أذا هي مطابقة للشرع ولم يردو على أستفساري هذا

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة عاجل الإلكترونية 2007-2017 ©
ترخيص وزارة الثقافة والإعلام
الآراء تعبر عن أصحابها

تطبيق عاجل