سمو ولي العهد.. أن يُكرّم من هو للإكرام أهل

مستشار إعلامي

الأحد - 15 جمادى الأول 1438 - 12 فبراير 2017 - 04:53 مساءً
0
741

لم أحتفِ كثيرًا بخبر منح صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير محمد بن نايف ميدالية (جورج تنت)، وذلك لسبب جلي، وهو أن سموه نال أعظم وسام من العالم كله وليس من جهة واحدة، فالعالم العربي والإسلامي والغربي منذ أكثر من عقد وهو يحاول استنساخ التجربة السعودية في مكافحة الإرهاب، بل وبرامجها المتنوعة المتمثلة في مركز الأمير محمد بن نايف للمناصحة، وهذا اعتراف بنجاح وزارة الداخلية بقطاعاتها المختلفة بقيادة سمو الأمير محمد في مجابهة هذا الآفة المدمرة، بل وأكثر من ذلك في تصحيحها لكثير من الأفكار الهدامة، وهذا الاعتراف والإشادة هو الأهم والأثمن من كل وسام، بل وكتب عن التجربة السعودية عدد من كتاب الرأي في الصحافة الغربية.

الأمير الراحل نايف بن عبد العزيز -رحمه الله- أسس العمل الأمني في وزارة الداخلية تأسيسًا قويًّا، واستقطب من أجل ذلك أكفأ القيادات الأمنية، وكان اختياره للأمير محمد مساعدًا لوزير الداخلية للشؤون الأمنية من القرارات المهمة والمفصلية، فقد عمل سمو الأمير منذ ذلك اليوم في تطوير الجهاز الأمني بشكل لافت ومميز، وجابه الكثير من المشكلات الأمنية والفكرية بعقلية رجل -الكتاب والسيف- أي أن المسألة لم تكن فقط مطاردة للخارجين على النظام، بل كانت أكبر وأكثر حساسية وأهمية، فقد أعاد عقولًا خُطفت وأدمغة غُسلت إلى جادة الصواب، وهذا أمر في غاية الصعوبة والتعقيد.

نجحت وزارة الداخلية نجاحًا بارزًا في عملياتها الاستباقية التي تدلّ على أن رجال الأمن يملكون الحس الأمني العالي، بالإضافة إلى التأهيل العلمي المميز، وهذا يعطي مؤشرًا على أن المسألة مبنية على أسس صحيحة قابلة للاستمرارية والتطور.

محمد بن نايف العضد الأيمن والقوي لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز -يحفظه الله- يملك كاريزما مميزة خاصة بين رجاله.. رجال الأمن، شخصية مؤثرة، وتفاعل صادق مع كل قضاياهم الخاصة والعامة.

ولذا فإن من أسرار نجاح أجهزتنا الأمنية قرب قائدها من كل أفراد رجال الأمن القريب منهم في المدن والبعيد حارسًا للحدود.

حفظ الله بلادنا وقادتنا وأعزهم بالإسلام وأعز الإسلام بهم.

التعليقات

أرسل

تم استلام تعليقك، نشكر لك مساهمتك، سيتم نشر التعليق بأقرب وقت ممكن
ساهم بإضافة تعليق جديد
By submitting this form, you accept the Mollom privacy policy.