ينظم حملة دولية لدعم الرباط..

"الكاف" يقدم دعمًا هائلًا لفوز المغرب بتنظيم مونديال 2026

السبت - 20 ذو القعدة 1438 - 12 أغسطس 2017 - 07:48 مساءً
0
1305

دعا رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، أحمد أحمد، الاتحادات الوطنية في دول القارة، إلى دعم هائل لترشيح المغرب لاستضافة كأس العالم لكرة القدم 2026.

وأوضح الاتحاد الإفريقي في بيان له (السبت 12 أغسطس)، إنه في أعقاب الإعلان الرسمي من المملكة المغربية، عن طلبها استضافة نسخة 2026 من كأس العالم لكرة القدم، أخذ رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم أحمد أحمد علمًا بهذا القرار، ودعا كل الاتحادات الوطنية الإفريقية إلى توحيد قواها لدعم مفتوح وهائل لهذا الترشيح.

وأعلن رئيس الكاف، أنه تلقى دعم رؤساء المناطق الإقليمية الست في الاتحاد، مبديًا استعداده لإطلاق مبادرة من القوى الأساسية في القارة؛ لإقناع العالم بأحقية المغرب في تنظيم كأس العالم.

يُذكر أن المغرب أعلن رسميا، أمس الجمعة، تقدمه بملف ترشيح مونديال 2026، وقال وزير الرياضة المغربي رشيد الطالبي العلمي، إن بلاده قادرة على تنظيم كأس العالم، بما تملكه من بنية تحتية في الملاعب والمواصلات، والقدرة الاستيعابية للفنادق والمؤسسات الصحية.

وتنافس المغرب حتى الآن، الملف المشترك الذي تقدمت به الولايات المتحدة وكندا، واستضافت القارة السمراء كأس العالم مرة واحدة فقط، في جنوب إفريقيا عام 2010.

التعليقات

سجل اسمك المستعار

نسيت كلمة المرور

تم استلام تعليقك، نشكر لك مساهمتك، سيتم نشر التعليق بأقرب وقت ممكن
ساهم بإضافة تعليق جديد
By submitting this form, you accept the Mollom privacy policy.
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة عاجل الإلكترونية 2007-2017 ©
ترخيص وزارة الثقافة والإعلام
الآراء تعبر عن أصحابها

تطبيق عاجل