عائشة قديروف تقدم مجموعة أزيائها الإسلامية الأولى في موسكو

الأحد - 20 جمادى الآخر 1438 - 19 مارس 2017 - 06:10 مساءً

إبنة رئيس الشيشان تقدم أولى مجموعاتها للزي الإسلامي في موسكو

اقتحمت مصممة الأزياء الشابة عائشة قديروف، ابنة رئيس الشيشان رمضان قديروف، عالم الموضة والأزياء بعرضها الأول في موسكو الخاص بأزياء إسلامية، لاقت ترحيبًا في بعض أسواق الدول المسلمة مثل الإمارات العربية المتحدة.

وكان عرض الأزياء الذي أقيم مساء أمس الجمعة (17 مارس 2017)، في العاصمة الروسية، أول عروض المصممة عائشة "18 عامًا" وركز على الأزياء المخصصة للمحجبات.

وحضرت العرض شخصيات من عالم الموضة في موسكو ومن النخبة في الشيشان، إضافة إلى ممثلين عن دول بالشرق الأوسط، التي تعتبرها دار عائشة للموضة سوقًا متنامية لأزيائها.

وقالت أولزانا زادولاييفا، المتحدثة باسم دار الأزياء، إن الملابس شحنت بالفعل إلى زبائن في أماكن بعيدة مثل دبي بالإمارات العربية المتحدة. وأن بعضًا من الذين حضروا عرض الأزياء اقترحوا إقامة عروض في أماكن أخرى مثل "أبوظبي والبحرين"، مضيفة أن دار الأزياء تسعى لفتح متاجر في موسكو وسان بطرسبرج.

وكان رمضان قادروف مقاتلًا انفصاليًا سابقًا، ثم أصبح زعيمًا للشيشان مواليًا للكرملين، وتتهمه جماعات لحقوق الإنسان بقمع المعارضين بوحشية، بينما ينفي هذه المزاعم. ويشتهر قادروف بالظهور في زي مموه أو ملابس رياضية، وكثيرًا ما تُلتقط له صور مع أسد كان يربيه. أما زوجته ميدني، فقد أسست دارًا للأزياء قبل أعوام باسم "فردوس"، وتولت ابنتهما عائشة بعد ذلك هذا المشروع.

 

التعليقات

سجل اسمك المستعار

نسيت كلمة المرور

تم استلام تعليقك، نشكر لك مساهمتك، سيتم نشر التعليق بأقرب وقت ممكن
ساهم بإضافة تعليق جديد
By submitting this form, you accept the Mollom privacy policy.
Anonymous's picture
(زائر)

ايوه ازياء اسلامية كاسية عارية وفق الشرع المحرف على مذهب الامام بوتين