رفع قضية أمام المحاكم..

لعنة "صدام حسين" تصيب هنديا يبحث عن عمل

الأحد - 20 جمادى الآخر 1438 - 19 مارس 2017 - 09:25 مساءً
2
6936
نيودلهي(الهند)

لايزال مواطن هندي يعيش تحت رحمة "صدام حسين"، بعدما أسماه والده على اسم الرئيس العراقي الراحل، فبعد تقدمه إلى نحو 40 وظيفة، تم رفضه بسبب اسمه، ما اضطره إلى اللجوء الجهات المختصة لتغيير اسمه إلى "ساجد".

وقال المهندس البحري الهندي الذي يحمل اسم صدام حسين لم يكن يلقي اللوم في البداية على والده الذي أطلق عليه اسم هذا الرئيس العراقي منذ 25 سنة؛ لكن بعد رفض جميع طلبات توظيفه، أدرك أن هناك خطبا ما يتعلق باسمه حتى مع التقدم باسمه منفصلا إلى جزأين واستخدام الجزء الثاني "حسين" في طلبات التوظيف.

وأضاف أنه لجأ إلى المحاكم ليغير اسمه إلى "ساجد"؛ لكن على ما يبدو فإن عجلة البيروقراطية تدور ببطء شديد، وكذلك تسير وتيرة بحثه عن عمل على الوتيرة نفسها.

وأوضح أنه بعد تخرجه من كلية الهندسة بجامعة تاميل نادو نور الإسلام بتقدير جيد على مدار فترة الدراسة، حصل زملاؤه على وظائف بينما لم تقبل بتشغيله أي من شركات الشحن البحري.

وقال صدام، لصحيفة هندستان تايمز، إن "الناس يخشون توظيفي". وأضاف أنهم يخشون أن يواجهوا تعقيدات لدى مسؤولي الهجرة عند الحاجة إلى سفره إلى الخارج.

وظن صدام أنه من الممكن أن يتغلب على هذه العقبة بعد أن يستخرج جواز سفر، ورخصة قيادة وغير ذلك من الأوراق الرسمية بالاسم الجديد؛ لكن طلبات التوظيف التي يتقدم بها ما زالت تُعامل بالقدر نفسه من الرفض، إذ لم يتمكن بعد من الحصول على ما يثبت اسمه الجديد رسميا، وهو الأمر الذي قد يستغرق وقتا طويلا.

وينتظر صدام الهندي، الذي تحول اسمه إلى ساجد، جلسة محكمة أخرى في الخامس من مايو المقبل لإلزام السلطات بتغيير اسمه في شهادات المرحلة الثانوية التي تتطلب أوراق التخرج من الجامعة تغييرها للتعديل.

ولا يعيش ساجد وحده هذه المعاناة، إذ يشاركه عدد من العراقيين الذين لحقت بهم لعنة صدام لحملهم الاسم نفسه، وهي اللعنة التي جاءت بسبب تسميتهم باسم أحد حكام العراق الذي ترتبط سيرته بالدكتاتورية والاستبداد.

التعليقات

سجل اسمك المستعار

نسيت كلمة المرور

تم استلام تعليقك، نشكر لك مساهمتك، سيتم نشر التعليق بأقرب وقت ممكن
ساهم بإضافة تعليق جديد
By submitting this form, you accept the Mollom privacy policy.
Anonymous's picture
(زائر)

ساجده ام صدام حسين

Anonymous's picture
(زائر)

زوجته