تحتوي على فيتامين "د وسي"

إخصائي تغذية لقراء "عاجل": هذه الأطعمة تقوى أجهزة مناعتكم

الخميس - 23 رجب 1438 - 20 أبريل 2017 - 10:33 مساءً
0
1863
أرشيفية
الرياض

ينصح إخصائي أمراض المفاصل والأمراض المناعية والسمنة والتغذية العلاجية، الدكتور أحمد النحاس، قراء "عاجل" بمجموعة من الأطعمة التي تعمل على تقوية جهاز المناعة حتى يقوم بوظيفته على النحو الأمثل، في مقدمتها الأطعمة الغنية بالفيتامينات بمختلف أنواعها.

وقال النحاس إن فيتامين "د" من أهم العناصر التي تقوي جهاز المناعة، ويوجد بكثرة في الأسماك، خاصة السلمون والتونة، وصفار البيض ومخفوق الحليب والشكولاتة، إضافة إلى إمكانية الحصول عليه بالتعرض لأشعة الشمس.

وأضاف أن الأطعمة الغنية بفيتامين "سي" تسهم في تعزيز وظيفة المناعة بالجسم، ومنها البرتقال والقنبيط والفلفل والأناناس والكيوي.

وتابع إخصائي الأمراض المناعية أن الثوم واللبن والعسل والشاي الأخضر من أهم الأطعمة والمشروبات التي تنشط جهاز المناعة أيضا.

وفي المقابل حذر الدكتور النحاس من الإكثار من الأطعمة التي تؤثر سلبا على مناعة الجسد، خاصة الإكثار من السكريات والكافيين.

ويعد الجهاز المناعي الحارس الأول للجسد؛ حيث يعمل على وقايته من الأمراض والسموم والخلايا السرطانية والجسيمات الغريبة عبر منظومة من العمليات الحيوية.

وتتركز وظيفة هذه المنظومة في التعرف على مسببات المرض مثل الميكروبات والفيروسات وإبادتها، ويؤدي أي خلل في جهاز المناعة إلى إصابة الإنسان بالأمراض.

 

 

 

التعليقات

سجل اسمك المستعار

نسيت كلمة المرور

تم استلام تعليقك، نشكر لك مساهمتك، سيتم نشر التعليق بأقرب وقت ممكن
ساهم بإضافة تعليق جديد
By submitting this form, you accept the Mollom privacy policy.