تزيد خطر الإصابة بالسكتة الدماغية..

اكتشاف طبي يفضح خدعة "المشروبات الدايت"

الجمعة - 24 رجب 1438 - 21 أبريل 2017 - 02:25 مساءً
1
9729
القاهرة

كشفت دراسة حديثة أن البالغين الذين يتناولون المشروبات "الدايت" (الخالية من السكر) مرة يوميا على الأقل، أكثر عرضة للإصابة بالسكتة الدماغية ثلاث مرات من غيرهم ممن لا يتناولون تلك المشروبات، وهو ما يكشف خطورة تلك المشروبات على عكس الشائع بشأن تقليلها المخاطر الصحية لمن يشربونها.
وينصح العلماء بعدم اعتبار المشروبات الغازية ومشروبات الطاقة الخالية من السكر بديلا صحيا، واستبدال الماء أو الحليب قليل الدسم بها، حسب ما نشرته صحيفة "ديلي ميل".
ووجدت الدراسة التي شملت نحو 4 آلاف و400 شخصا بالغا، أن تناول المشروبات "الدايت" يزيد خطر الإصابة بالسكتة الدماغية والخرف أو الجنون مقارنة بالمشروبات المحلاة بالسكر، بعد متابعتهم صحيا لمدة 10 سنوات.
وهو ما يجعل مشروبات الدايت أخطر من المشروبات المحلاة بالسكر التي لم يكتشف العلماء صلة بينها وبين خطر الإصابة بالسكتة الدماغية أو الخرف، لكنها ليست خيارا صحيا على الإطلاق كما يؤكد العلماء.
كما كشفت دراسات سابقة أن المشروبات الخالية من السكر لا تساعد على خسارة الوزن مقارنة بالمشروبات المحلاة بالسكر. على العكس؛ فإنها تحفز مستقبلات السكر في المخ؛ ما يجعلنا نتوق إلى تناول السكريات.

التعليقات

سجل اسمك المستعار

نسيت كلمة المرور

تم استلام تعليقك، نشكر لك مساهمتك، سيتم نشر التعليق بأقرب وقت ممكن
ساهم بإضافة تعليق جديد
By submitting this form, you accept the Mollom privacy policy.
Anonymous's picture
(زائر)

أكيد بس كمان اغلب الأطعمة في الاسواق او المنزلية لا. تطهي بطريقه صحيه